الربح من اعلانات قوقل

طريقة الربح من اعلانات قوقل

طريقة الربح من إعلانات قوقل، هو ما يشغل كل صاحب موقع الكتروني على الانترنت. حيث يمكن لكل شخص لديه موقع الكتروني أن يحقق الكثير من الأرباح من الاستفادة من إعلانات قوقل.

ببساطه، من خلال اعلانات قوقل، يحصل المعلنون على عملاء جدد أو مبيعات، وتحصل Google على أموال مقابل خدمة هذه الإعلانات، في كل مرة ينقر المستخدمين عليها.

وعليه فإنه إذا وجدت اعلان ما يقدم الإجابة التي تبحث عنها، وقمت بالنقر عليه لمعرفة المزيد فإن المعلن سوف يدفع المال لقوقل، أما إذا شاهدت الإعلان ولم تجد ما تهتم به فلن يتحمل المعلن أي شيء ولن تحصل قوقل على أي دولار.

تظهر الإعلانات على محرك البحث دائمًا بعلامة مثل “إعلان” ads” ” أو “برعاية” “sponsored “

في الغالب عند استخدام محرك البحث لا تظهر لك أي إعلانات وذلك لأنه في أغلب الحالات لا تكون هناك أي إعلانات مفيدة لبحثك.

ابدأ الآن باستخدام إعلانات جوجل

تختلف إعلانات Google عن الأساليب الاعلانية التقليدية. فبدلاً من نشر اعلانك في كل مكان على أمل أن يراه أحد، فإنك عبر إعلانات جوجل تعرض إعلاناتك فقط للأشخاص الذين يبحثون بالفعل على الإنترنت عن المنتجات أو الخدمات التي تبيعها.

جرب البحث عن موقعك عبر محرك البحث، ولاحظ أين يظهر موقعك في أي صفحة؟! هل الأولى أم الخامسة؟!!

يمكنك اختصار الكثير من الوقت والجهد، وجعل موقعك يتصدر النتائج الأولى عبر استخدام إعلانات قوقل

لذا قم بإنشاء حساب Google AdWords مجاني، ودعنا نبدأ العمل معًا…

البحث عن الكلمة الرئيسية

أساس حملة إعلانات Google الناجحة هو البحث عن الكلمات الرئيسية هذا يعني تحديد كلمات البحث التي تعتقد أن الأشخاص سيستخدمونها عندما يبحثون عن منتجك أو خدمتك.

أول خطوة في طريقة الربح من إعلانات قوقل هي أن تضع نفسك مكان عملائك المحتملين. كيف يصفون منتجك / خدمتك؟

قد تفكر أيضًا في الأخطاء الإملائية التي قد يرتكبها الأشخاص أثناء البحث عن كتابك، أو المصطلحات البديلة المستخدمة في البلدان الأخرى.

ستعرض Google إعلاناتك عندما يبحث شخص ما عن عبارتك باستخدام الكلمة الرئيسية بالضبط أو في صيغة قريبة.

كيفية إنشاء إعلانات جوجل

بمجرد اختيار كلماتك الرئيسية، ستحتاج إلى عمل إعلانات تتطابق معها. يعتبر تنفيذ هذه الخطوات من أهم مراحل طريقة الربح من إعلانات قوقل:

كتابة عنوان متطابق

نظرًا لأن الكثيرين يعتبرون العنوان أهم جزء في الإعلان، فإن العنوان يخبر العملاء المحتملين بهويتك التجارية ولماذا يجب الضغط عليه للحصول على ما يحتاجونه.

كتابة عنوان URL بسيط

عادةً ما يكون عنوان الموقع البسيط  URL، مثل عنوان صفحتك الرئيسية، كافيًا لإعلام الأشخاص بأنه سيأخذهم إلى الموقع الذي يعتقدون أنه يحتوي على الخدمات التي يبحثون عنها.

كتابة وصف الإعلان

إذا لم يقتنع المستخدمين بعنوانك الرائع، فإن في وصف الاعلان فرصة أخرى للتأكيد أنك تقدم للعملاء المنتجات والخدمات التي يبحثون عنها.

إضافة معلومات للتواصل

إذا كان أغلب الذين تستهدفهم يستخدمون أجهزتهم المحمولة بشكل أكبر، فقد يكون وجود إضافة زر مكالمة أمرًا مهمًا للغاية.

روابط الموقع

أي رابط من روابط موقعك سيظهر في محرك البحث كإعلان؟! هناك الكثير من الطرق التي يمكنها أن تساعدك لجذب جمهور أكبر من عملائك المحتملين. حدد مجموعة من الروابط الاختيارية، ومنها سيعرض جوجل أفضلها يما يتناسب من احتياجات المستخدمين الذين سيقومون بالنقر على اعلانك.  

دعوة إلى اتخاذ قرار

تعد عبارة الحث على اتخاذ إجراء من أهم أجزاء الإعلان. عادة ما تكون هذه جملة قصيرة تبدأ بفعل يُخبر عملاءك بما يجب عليهم فعله نتيجة رؤية إعلانك والتفاعل مع موقعك. يمكنك استخدام أحد هذه الجمل:

  • تسوق الآن.
  • اشتراك.
  • احجز الآن.
  • تحميل.
  • اتصل الان.
  • اعرف المزيد

هل اعلانك هو الأفضل؟!

بمجرد اختيار كلماتك الرئيسية وتطبيق جميع الخطوات السابقة، فقد حان الوقت أخيرًا لدفع المال إلى جوجل وإعلامه برغبتك في نشر اعلانك والحصول على أكبر عدد من المشاهدات والنقرات.

في هذه المرحلة تبدأ عملية المزايدة على كل كلمة من كلماتك الرئيسية، مقابل الشركات الأخرى المنافسة. هنا يجب أن تحدد المبلغ الذي تود دفعه لجوجل مقابل كل نقرة على إعلانك.

قد يكون هذا النهج التنافسي خبراً سيئاً للشركات الناشئة ذات الميزانيات الأصغر، ولكن لحسن الحظ فإن مبلغ المال الذي تقدمه ليس سوى جزء واحد من عملية المزايدة. الباقي هو نقاط جودة الإعلان الذي قمت بإرفاقه بكل كلمة رئيسية.

ببساطة، عندما يستخدم الأشخاص محرك البحث Google فإنهم يتطلعون لكي يجدوا ما يبحثون عنه، اذا لم يجدوا النتائج التي يبحثون عنها فحتمًا سيصابون بخيبة أمل!!

لذلك، كلما كان اعلانك مرتبطًا بالنتائج التي يبحث عنها المستخدمين كلما حصلت على نقاط أعلى. كلما كان الرابط الذي يؤدي إليه اعلانك يحقق النتائج التي يبحث عنها المستخدمين زادت فرصة النقر عليه، وهذه الزيادة تلفت انتباه خوارزميات جوجل، لإعطاء الأولوية لإعلاناتك إذا قررت الإعلان مرة أخرى.

بشكل مختصر، طريقة الربح من إعلانات قوقل عملية متكاملة، تبدأ بتحديد الكلمات الرئيسية، وصياغة اعلان جذاب للعملاء المحتملين، حتى تحصل على أكبر عدد من النقرات، وتزداد فرصة حصولك على عملاء جدد أو مبيعات.  

المنافسة في إعلانات جوجل

من أكبر التحديات التي ستواجهك في اعداد حملتك الاعلانية على جوجل، هو طريقة التعامل مع المنافسين الذين يستخدمون نفس كلماتك الرئيسية.

المنافسة في إعلانات جوجل هي ما يعبر عن عدد المعلنين حول العالم الذين يقدمون عروض أسعار لكل كلمة رئيسية عبر Google.

لا تتعلق المنافسة بنتائج البحث المجانية في Google، ولكنها مرتبطة بعدد المعلنين الذين يقدمون عروض أسعار لتلك الكلمة الرئيسية. تشير Google إلى قوة هذا الرقم على أن هناك منافسة “عالية” و “متوسطة” و “منخفضة”.

إذا كانت الكلمة الرئيسية ذات منافسة عالية، فقد يحتاج المعلنون إلى تقديم عروض أسعار أعلى للفوز بمواضع إعلان أفضل. وبالتالي قد تزيد تكلفة النقرة للكلمة الرئيسية.

 أما إذا كانت الكلمة الرئيسية ذات منافسة منخفضة (عدد أقل من المعلنين يقدمون عروض أسعار على هذه الكلمات الرئيسية)، فقد تنفق مبالغ مالية قليلة فقط ليتصدر اعلانك أول النتائج، وتزيد فرصتك في الحصول على النقرات لتلك الكلمات الرئيسية، اعتمادًا على حجم البحث لتلك الكلمة الرئيسية أيضًا.

 استخدام أداة Keyword Planner في قوقل يساعدك في الحصول على أفكار للكلمات الرئيسية.

خاتمة

الآن ربما حان الوقت لكي تفكر في تحديث قاعدة بيانات عملائك، وأن تفكر في الوصول إلى عملاء أكثر، وتحقيق المزيد من الأرباح.

ان بدء استخدام إعلانات Google أمر سهل جدًا، لكن تحقيق أقصى استفادة من ميزانيتك الاعلانية على إعلانات Google يمكن أن يكون أكثر صعوبة.

لا يمكننا القول إن هناك حملة إعلانية فاشلة وأخرى ناجحة، بل هناك حملة تحتاج للمزيد من العمل عليها حتى تحقق أهدافها.

ومع ذلك، مع استمرار الجهد والتعديل، والعمل على التجربة والخطأ، يمكنك تحقيق نتائج مذهلة باستخدام إعلانات Google.

إذا كنت ترغب في الحصول على بعض المساعدة في إعداد حملاتك الإعلانية على Google، فاكتب لنا في التعليقات.

نحن هنا لمساعدتك 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *